الجمعة، 3 أكتوبر 2014

بين الغربة والإغتراب



المُنكسرة قلوبهم بحثًا عن ضمة تزيل ما خلَّفه الحُزن بهم.
الباحثين عن كتفٍ يتحمل وزن رؤوسهم المُثقلة بالهموم.
الآملين في صدرًا يتسع لشكواهم على الأرض، بعد شكواهم للسماء.
المحبين للبهجة، دون أن يعرفوها.
أولئك الذين لا يرجون عيدًا، ولا ينتظرون فرحة.

أولئك يخبئون كل ما بهم مما لا يُمكنهم وصفه، ويتحاملون على أنفسهم ليمروا بسلام.

ــــــ

عن المرارة التي تأبى أن تتركك، وتزداد بقُرب الأعياد.
عن الجزء الذي يتقبل المآسي، ولا تصدمه الأخبار السيئة، لأنه يتوقعها بإستمرار.

ــــــ

هلا أخبرك بأن اصطناع الفرحة بؤس، وبأن اصطناع البؤس ألعن وأضل سبيلًا؟
تخبرني بأنا سنعتاده بعد حين، وأنا لا أريد اعتياد الأحزان ..
لا أريد.


ــــــ

احتفظت بكل تفاصيل المرة الأولى، وحافظت عليها في ذاكرتي من النسيان، ولكنني نسيت أن أحتفظ بكل ما تلاها من المرات .. لم يبقى في ذاكرتي سوى المرة الأولى، الأولى فقط.
حتى أنني لا أذكر كيف رحلت.
"هيدا مش أول وداع علينا مرء."
ــــــ

يُعيينا الحزن فيسرق من وجوهنا الإشراق، ومن عيوننا اللمعة، وأحيانًا من قلوبنا النبض.
ذلك الداء الذي لا دواء له.
أنا حزينة جدًا لدرجة أنني لا أريد أن أفرح.
"من قسوة ها الدنيا علينا .. بكينا البكي."

هناك تعليق واحد:

  1. حتى هذا الوجع الموجع والألم المؤلم .. فيه شيءٌ يطبب الروح!!
    اكتشفت توًا ـ ربما لضعف ملاحظتي ـ أنها ليست المرة الأولى التي تكتبين فيها عن الغربة والاغتراب! .. وفي أوقات متقاربة،
    ممممم الجميل أنكِ تكتبين كل مرة بشكلٍ مختلف، وكأنها المرة الأولى!
    ....
    اصطناع الفرح بؤس!!
    ..
    ((( في هذه التدوينة خطأ نحوي من أكثر الأخطاء التي تستفزني في الحياة :) (في صدرًا) .. أصل أنا مش شاطر إلا في حروف الجر .. )))
    ...
    P.S هبة .. برضو كتبت .. سنحاول السيطرة على العالم :)

    ردحذف