الخميس، 27 مارس 2014

مشهد رأسي (أشباه قصص قصيرة)



ما حـدث يدعـو إلى التأمـل.
لا أفهـم من هم هؤلاء البشـر، أراهـم من يـوم لآخر لكنني لا أدري ما سبب ترددهـم على المكـان.
لا أتـذكـر متى بدأت الأحداث فى التسـارع، ومتى بدأت فى الركـود. لم يبـق في ذاكـرتي إلا تفـاصيل ذلك اليـوم الذي طلبت فيه من صديقي أن يخبرني بسبب واحـد مقنـع يجـعله يمنعني من القفـز من نـافذة المكـتب. كنـت أحسب إن صديقي ذاك مخلـص لي. تبًـا، كلهـم أوغـاد.
لم أجـد بين معـارفي من يقـف بصفي، كلـهم خائنـون.
حتي أختي، تغيـرت معي كثيـرًا دون سبب، أظـن إن ذلك التغيـر حدث بعدمـا رأتني ذات يـوم وأنا أداعب إبنهـا الأصغر بالسكيـن، كيـف تفكـر تلك الحمـقاء؟! ألا تعلـم أن يوسـف هـو أحب الناس إلى قلبـي، كيـف لهـا أن تمنعـني من رؤيتـه إلى اليـوم.أنا فقط كنـت أود أن أريـحه من شرور هـذا العـالم قبل أن يصطـدم بالـواقع، كمـا حدث معي. لقـد تُركـت وحيـدًا.
إنهـم يجلسونني كـل يـوم في هـذا المكـان ذو أصـوات الطيور السخيـفة واللون الأخضر المقـزز المنتشـر في كل زوايا النظر، دون هدف. لم لا يتركونني وحسب فأسـافر إلى حبيبتي، فهـى تنتظـرني في مكـان مـا، هي رحلـت دون وداع، لكنني سأعاتبهـا حين أراهـا، حينها ستبرر لي وسأسامحهـا. أنا أعلـم ذلك جيـدًا.

5-11-2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق